ماذا يحدث عند شرب الماء مع الليمون على الريق؟


أعلنت الدكتورة يلينا كالان ، أخصائية التغذية ، أن شرب الماء بالليمون على معدة فارغة يساعد على تقليل الوزن وتنظيف الجسم من السموم.
"عندما نشرب الماء بالليمون والمعدة فارغة ، فإنه يحفز إفراز الصفراء. إذا كان هناك بقايا طعام في المعدة ، فإن الليمون والصفراء يساعد على هضمه. كما أن شرب الماء بالليمون يساعد على تنظيف الأمعاء" كتبت الخبيرة على موقعها على انستجرام. السموم. نحن نعلم أنه كلما كان الجهاز الهضمي أنظف ، زادت فعالية عملية فقدان الوزن. "

وتضيف أن الماء بالليمون يحسن حالة الجلد والجلد. "يحتوي الماء بالليمون على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين حالة الجلد ونضارة البشرة وتباطؤ الشيخوخة. كما أنها تساعد على التخلص من التجاعيد الصغيرة دون الحاجة إلى إجراء خاص".

وأشار الخبير إلى أن الماء بالليمون يساعد على تحسين صحة المفاصل ، لأن هذا المشروب ينظف الجسم من حمض البوريك ، الذي يمكن أن يتراكم في المفاصل المسببة للالتهاب مع التقدم في العمر ونتيجة لنظام غذائي غير صحي في بعض الأحيان.

يقول الخبير ، "كما أن الماء بالليمون يعزز مناعة الجسم ويعوض فقدان فيتامين ج ، الذي يساعد الجسم على محاربة الفيروسات. البوتاسيوم في هذا المشروب يحسن توازن الماء والملح في الجسم."

لكن الخبير يحذر جميع أولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة والأمعاء ، أو الذين لديهم حساسية من الليمون من تناوله. الاستهلاك المفرط لهذا المشروب ضار بمينا الأسنان ، لذلك يجب تنظيفه بعد شرب كوب منه.

المصدر: نوفوستي


إرسال تعليق

أحدث أقدم