أطباء اوهان يستيقظون الغيبوبة بسبب كورونا ليجدوا أن الجلد تغير لونه


اكتشف الأطباء الصينيون الذين أصيبوا بمرض خطير من فيروسات التاجية أن جلدهم تغير لونه بعد النجاة من المرض القاتل. أصيب دكتور يي فان والدكتور هو ويفينغ ، وكلاهما 42 ، بكوفيدي 19 أثناء علاج المرضى في مستشفى ووهان المركزي في يناير. قال الأطباء الذين يعالجونهم إنهم بحاجة إلى دعم الحياة ولكن نتيجة العلاج لإعادتهم من حافة الموت تحولت بشرتهم إلى اللون الداكن. أفادت وسائل إعلام صينية رسمية أن تغير لون الجلد يتسبب في خلل هرموني حدث بسبب تلف الكبد في الكبد. عمل كل من الدكتور يي والدكتور هو مع المخبر لي وينليانغ ، الذي عوقب لإطلاقه إنذارًا بالفيروس ثم مات بسبب المرض في 7 فبراير.
تم تشخيص كلا الطبيبين في 18 يناير وتم نقلهما لأول مرة إلى مستشفى ووهان الرئوي ثم تم نقلهما مرتين ، وفقًا لمحطة CCTV الحكومية الصينية. دكتور يي ، طبيب القلب ، ضرب Covid-19 بعد أن ربطه الأطباء بجهاز دعم الحياة يسمى ECMO لمدة 39 يومًا.

ECMO هو إجراء جذري لدعم الحياة يستبدل وظيفة القلب والرئتين عن طريق ضخ الأكسجين إلى الدم خارج الجسم. وقال طبيبه إن حالة طبيب المسالك البولية الدكتور هو كانت أسوأ وهو مقيد في الفراش لمدة 99 يوما. وقال الدكتور لي شوشينغ - الذي يعالج كلا العاملين الصحيين - إن جلد الطبيبين أصبح لونهما داكنًا بسبب نوع من الأدوية تم إعطاؤهما خلال المراحل الأولى من العلاج. وأضاف أن أحد الآثار الجانبية للدواء هو سواد لون البشرة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم