علماء أمريكيون يتوقعون نهاية «كورونا» في هذا الموعد


يعتقد العلماء الأمريكيون أن وباء كورونا (Covid 19) سيستمر لمدة عامين على الأقل ، ولن يتم احتواؤه إلا عندما يتم تحصين ثلث سكان العالم ضد العدوى.

قال باحثون من مركز أبحاث الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا إن السيطرة على الفيروس أمر صعب للغاية لأنه ينتقل عن طريق الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض المرض.

وأضاف التقرير الطبي أن الأشخاص المصابين بالفيروس قد يصلون إلى ذروة انتقاله للآخرين ، قبل ظهور الأعراض ، بحسب "بلومبرج".
فرضت معظم دول العالم قيودًا على الحركة والإغلاق للحد من انتشار المرض ، لكن الحكومات بدأت تسمح بإعادة فتح أبوابها بحذر للحد من الأضرار الاقتصادية.

في مواجهة هذه العودة لفتح الأماكن العامة ومرافق الإنتاج ، يحذر علماء الأوبئة من تفشي المرض مرة أخرى ويقولون إن الوباء قد يستمر بعد عام 2022.

وذكر التقرير أنه يجب على المسؤولين أن يدركوا أن الفيروس لن ينتهي قريبًا ، ويجب أن يعرف الناس أيضًا أنه قد تكون هناك "فاشيات موسمية" من وقت لآخر في العامين المقبلين.

تقوم الوكالات الطبية بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا ، ولكن المصل قد يكون متاحًا بكميات محدودة فقط خلال المرحلة الأولى.

وبدأت عدة مؤسسات علمية اختبارات سريرية للقاحات ضد العدوى ، لكن عليها الانتظار لعدة أشهر للتأكد من أن اللقاح لا يسبب أي آثار جانبية.
يخشى العلماء من أن التراجع المؤقت للفيروس سيسمح بعودة الحياة الطبيعية ، لأن ذلك سيؤدي إلى عودة اتجاه العدوى إلى ما كان عليه سابقًا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم