أنواع الشخصيات الأكثر شيوعًا في علم النفس

 


أنواع الشخصيات الأكثر شيوعًا في علم النفس

معظم الناس لم يعرفوا الشخصيات ، ولم يتعلموها ، ولم يدرسوها ، لذلك إذا فهمنا وتعلمنا أنواع الشخصية ، فإنها تصبح الخطوة الأساسية الأولى لتحسين علاقاتنا مع أنفسنا ومع الآخرين. أكثر أنواع الشخصيات شيوعًا هي:

الشخصية السيكوباتية: الشخصية الإجرامية ، وبالتالي في روسيا القديمة ، اختاروا السجانين من هذه الشخصية لأنه لم يشعر بالذنب عندما كان يتعرض للتعذيب.

الشخصية الفصامية: تحمل هذه الشخصية بذور الفصام ، 26٪ من المصابين بالفصام لديهم هذه الشخصية. والشخصية المصابة بالفصام هي الشخص الذي يشعر بالبرد ، ذلك الشخص الذي يتمتع بالانطوائية ، ولا ينطوي على خجل من الناس أو قلة الثقة بالنفس ، ولكنه يتمتع بذلك الانطواء ، وميزة هذه الشخصية في برودة المشاعر ، ربما عند الزواج. . سئمت منه وتقول إنه لا يحبني (هذا الشخص يقاس بالأفعال والمواقف وليس بالكلمات).

الشخصية الفصامية: هذه الشخصية لها شذوذ. هذا الشخص لا يتنبأ بما سيفعله. قد تتكيف مع الحركات الغريبة. قد يكون واعظاً ويقوم بحركات غريبة. قد يكون شخصًا جيدًا ومميزًا. هذا الشخص أسطوري (بعض الفلاسفة المشهورين من هذا النوع لا يعرفون ذلك).

الصفة المازوخية: يتمتع بالعذاب والإذلال والإذلال في حد ذاته ، يجب أن يحتقره الناس ويقللوا من شأنه (خلقه الله على هذا النحو).

الشخصية السادية: هي عكس الماسوشية ، تحب إهانة الآخرين واحتقارهم.


الشخصية الهستيرية: يحب الظهور والمبالغة ، لا يكذب ، بل يعيش ما يقوله ، هذه الشخصية تحب أن تكون محط أنظار الناس ، محط أنظارهم ، بؤرة اهتمامهم ، طفولية وسطحية في التفكير . يقول طارق الحبيب أن هذه الشخصية تتميز عن غيرها ، لأنها تعطي معنى جميلاً للحياة. تافه.


الشخصية المتشككة: الشخص المهووس دائمًا بالآخرين ، دائمًا ما يكون خائفًا ومريبًا ، دائمًا ما يكون حريصًا في علاقته بالآخرين ، سواء كانوا أصدقاء أو غيرهم ، ومن يحمل هذه الشخصية ، ذلك الشاعر الذي يقول: (احذر عدوك) ذات مرة). وحذر صديقك ألف مرة ، ربما يكون الصديق قد تحول ومعروف أنه ضار) يقول الدكتور طارق الحبيب أن هذا الشاعر مريض نفسيا ، وإذا قلنا ما قلناه عن هذه الشخصية فلها مزايا ، وشخصية الشخص العادي قد تفوق الشخص المناسب في بعض الأمور.

الصفة الهامشية: هي الشخصية المزاجية ، فبمجرد أن تقوم وتنزل مرة ، تكون ملاكه أحيانًا ، وأحيانًا تكون أنت الشيطان الرجيم.

الشخصية النرجسية: مغرور ، متعجرف ، متعجرف لمن دونه ، يقبل القدم من فوق. كان التاريخ أعظم مثال على ذلك ، محمود بن حسين المتنبي (الحصان والليل والصحراء يعرفونني ، السيف والحربة ، القرطاسية والقلم ، أنا من أعمى عن أدبي. سمعت كلامي صماء)

شخصية مكتئبة: هو نفسه مكتئب ، لكن لفترة طويلة ، يرى كل الحياة على أنها قيمة ، وليس لها طعم ، فهو دائمًا يرفض الحياة ، وبالتالي يجب أن نكون مفتونين بهذه الشخصية.

الشخصية المعتمدة: مشكلة هذا الشخص أنه لا يثق بنفسه ، ويعتمد على الآخرين أكثر من اللازم ، ويفتقر إلى الثقة ، وليس نقص الطاقة.

شخصية إدمانية: هذه الشخصية لديها مشكلة مع إدمان المتعة ، المشكلة في هيكل الشخصية ، الشخص الذي يتبع أهوائه ، قد يكون ذكيًا جدًا ، لكن مشكلة المتعة ليست السيطرة ، وهو أفضل. عدم الانغماس في المرح ، لأنه من الصعب إخراجه ، والتنافس مع أشياء أخرى ، وإعطائه ملذات خفيفة أو ملذات لا يحبها كثيرًا.

كان هذا ملخصًا لأنواع الشخصيات الأكثر شيوعًا في علم النفس

انواع الشخصيات,أنواع الشخصيات,انواع الشخصيات السامة,انماط الشخصيات,انواع الشخصيات في علم النفس,تحليل الشخصيات,انواع الشخصيات النرجسية,انواع الشخصيات المسمومة,الشخصيات,انواع الشخصيات فى علم النفس,انواع الشخصيات,انواع الشخصيات السامة في علم النفس,الشخصية,ما هى انواع الشخصيات,انواع,انواع الشخصيات في العمل,انواع الشخصيات الإنسانية,أنواع الشخصات,تحليل الشخصية,أنواع الشخصية,انواع الشخصية,أنواع الشخصيات التعامل معها,تشخيص الشخصيات



إرسال تعليق

أحدث أقدم