للوقاية من كورونا.. 11 أطعمة ترفع مناعة الجسم


يسود حالة من القلق العالم بأسره اليوم ، بعد تفشي فيروس كورونا الجديد بسرعة البرق وارتفاع عدد المرضى والوفيات ، مما دفع البعض إلى البحث عن طرق لمنع هذا الفيروس.
فيروس كورونا قادر على أولئك الذين لديهم مناعة ضعيفة ، حيث أظهرت الأبحاث أن جميع الأشخاص المصابين بهذا الفيروس لديهم مناعة ضعيفة ، مما جعل المواطنين يبحثون عن طرق لتقوية المناعة لتجنب هذا الفيروس.
هناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة ودعم قوة جهاز المناعة في الجسم ، وإليك بعض منها:

الحمضيات
يُنصح بتناول الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون لاحتوائها على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة وإنتاج خلايا الدم البيضاء.
فلفل حلو أحمر
حيث يحتوي الفلفل الأحمر على كمية كبيرة من فيتامين ج ، بالإضافة إلى كونه مصدرًا مهمًا لبيتا كاروتين ، مما يساهم في الحفاظ على صحة الجلد والعينين.
بروكلي
ويعتبر البروكلي غذاء مفيد للجسم لأنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل: فيتامين أ ، ج ، ه ، المعادن ، مضادات الأكسدة ، والألياف.
الثوم
يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المهمة لصحة الجسم ، بالإضافة إلى دوره في مكافحة العدوى ، وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وايضا بمثابة مضاد حيوي طبيعي كما أنه السلاح الذي يعمل على تقوية جهاز الجسم المناعي ضد أي التهابات قد تصيب أي عضو في الجسم، وأيضا يعمل كمضاد للسموم قبل أن تنتشر في الجسم
زنجبيل
له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على تقليل الالتهاب ، مثل: التهاب الحلق وأمراض التهابية أخرى.
سبانخ
يعد السبانخ من الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة ، وبيتا كاروتين ، مما يزيد من قوة الجهاز المناعي والقدرة على مكافحة العدوى.
بذور زهرة عباد الشمس
تعتبر بذور عباد الشمس بذورًا مليئة بالعناصر الغذائية المهمة ، مثل الفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين E ، الذي ينظم ويحافظ على عمل جهاز المناعة.
سمـــك
تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون الصحية الأخرى ، مما يساعد على زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات «الفلافونويد» التي يُعتقد أنها تساعد في منع إنتاج الإنزيمات التي تنتشر الفيروسات في الجسم.
الطماطم
تحظى الطماطم بقيمة غذائية عالية حيث تحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم، ويفضل أكلها نيئة حيث أن الطبخ يقلل من قيمتها الغذائية.
البيـــض
أوضح خبراء التغذية، أن البيض يحتوي على أكثر من 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي على عنصر السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً رئيسياً في تقوية الجهاز المناعي.
شاهد ايضا

إرسال تعليق

0 تعليقات