ما هي اللوحة التفاعلية وأين يتم استخدامها؟

 



ما هي اللوحة التفاعلية وأين يتم استخدامها؟

يتغير العالم الحديث باستمرار ، مما يؤدي إلى تحسين مجالات مختلفة من حياة الناسلذلك ، لا تتوقف الأدوات الحديثة عن الإعجاب بالميزات الجديدةنتيجة لذلك ، يمكن استخدامها بشكل جيد ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتدريب أو العملأحد هذه الأجهزة هو لوحة تفاعليةإنه نوع من الأدوات لتنفيذ الفصول الدراسية في المدارس أو الاجتماعات أو الندوات أو العروض التقديميةتجمع اللوحات التفاعلية بين مزايا شاشة جهاز العرض واللوحة البيضاء ، بينما تسمح لك بحفظ جميع الملاحظات التي تم إجراؤها أثناء المناقشة دون مغادرة اللوحةاللوحات التفاعلية على الموقع smart-av.ru هي أفضل حل متكامل لتجهيز قاعات المؤتمرات والمدارس ، فضلاً عن مؤسسات التعليم العالي.

اللوحة التفاعلية هي مركز متعدد الوظائف يجمع بين جهاز كمبيوتر شخصي قوي وشاشة تعمل باللمس سهلة التشغيل. على عكس اللوحات البيضاء التفاعلية ، لا تتطلب اللوحات الذكية جهاز عرض. يعد المستشعر بديهيًا وسهل التشغيل ، وهو أفضل حل للمدرسة وعمل المشروع والعروض التقديمية والدروس الرقمية.


كيف تعمل اللوحة التفاعلية؟

تجدر الإشارة إلى أن اللوحات التفاعلية ظهرت منذ وقت ليس ببعيد ، لكنها اكتسبت بالفعل شعبية واسعةبعد كل شيء ، تتيح لك هذه المعدات عالية التقنية المزودة بشاشة تعمل باللمس إدارة المحتوى دون استخدام أجهزة إضافيةفي الوقت الحالي ، تعد اللوحة التفاعلية أداة عملية ومريحة للغاية تُستخدم في مختلف المجالات.


استخدام اللوحات التفاعلية:

·         المعارضيمكن أن تكون هذه اللوحة بمثابة وسيلة لتنظيم التنقل ، وكذلك أن تصبح كائنًا فنيًا ؛

·         الدواءتوفر اللوحات معلومات مفصلة حول الخدمات ومواعيد الطبيب والأوراق وما إلى ذلكبمساعدة مثل هذا المجلس ، من الممكن تحديد موعد مع طبيب بدون سجل ؛

·         المنزل الذكيباستخدام اللوحة التفاعلية ، يمكنك التحكم في درجة الحرارة والمراقبة بالفيديو والأجهزة الإلكترونية ؛

·         العروضإنها اللوحة التفاعلية التي ستصبح مساعدًا ممتازًا للمتحدثباستخدامه ، سيتمكن الشخص الناطق من إنشاء رسومات وتشغيل مقاطع الفيديو والرسم وما إلى ذلك ؛

·         عروض المشروع ؛

·         الأحداث التعليمية (التدريبات ، الندوات عبر الإنترنت ، الدورات ، إلخ). بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر اللوحة بديلاً عن السبورة والطباشير المعتادةأداة خفيفة للغاية لتنفيذ عرض توضيحي للمادة.

اللوحة التفاعلية عبارة عن جهاز سهل الاستخدام مزود بمعالج وبرامج مناسبة وموارد ذاكرة ، وهذا هو السبب في أنها لا تحتاج إلى أي معدات إضافيةمن الضروري فقط توصيل اللوحة بمصدر طاقة.

مزايا اللوحة التفاعلية:

·         سهولة الاستخدام ، من الممكن نقل الشاشة إلى المكان المطلوب ، مع تغيير زاوية الميل والإعدادات الأخرى فقط ؛

·         مجموعة كبيرة من الوظائف المختلفة ؛

·         وضع السطوع القابل للتعديل بسهولة للوحة التفاعلية ؛

·         رد فعل فوري لجميع اللمسات الممكنة ؛

·         أعلى جودة للصورة ؛

·         غالبًا ما يتم توفير جميع البرامج الضرورية مع اللوحة ؛

·         واجهة بديهية وسهلة ؛

·         ليست هناك حاجة لأعمال الضبط والتركيب ؛

·         التنقل - يمكن نقل اللوحة التفاعلية من مكان إلى آخر.

  • الارتقاء بعملية التعليم لتتماشى مع متطلبات العصر وحاجة الطلبة لتوظيف التكنولوجيا.

  • سهولة العودة للنقاط السابقة بفضل خاصية الحفظ التلقائي التي تتمتع بها السبورة الذكية في حين يستحيل الأمر بعد مسح السبورة العادية.
  • الشرح الوافي والواضح عن طريق الاستعانة بالوسائط المتعددة كالفيديو والتي تسهل توضيح الأفكار.
  • حل مشكلة الرسوم البيانية والأشكال الهندسية والصور التوضيحية في العلوم التطبيقية كالفيزياء والرياضيات، فلم يعد المعلم بحاجة للمنقلة العملاقة ليرسم زاوية أو شكل هندسي، بل أصبح بإمكانه وبكل سهولة تحضير الشكل المطلوب مسبقاً أو مباشرة باستخدام أحد البرامج المخصصة واستعراضه بشكل مباشر على السبورة الذكية مع إمكانية التكبير والتصغير وغيرها من الخيارات.
  • إمكانية طباعة المحفوظات أو مشاركتها عن طريق الإنترنت أو USB أو غيرها من الوسائل مما يوفر الوقت اللازم لنقل المكتوب.

  • إمكانية ربط أكثر من سبورة مع إضافة كاميرا لعقد دروس نموذجية عن بعد.


السبورة,الشرفة,لوحة تفاعلية,السبورة الذكية,السبورة,السبورة المجاورة,لوحات تفاعلية,تصميم لوحة تفاعلية,المعالجة,الجوهر,لوحة الغياب التفاعلي,مخططات تداولية,لوحة الحضور و الغياب,ضبط السبورة,شرح السبورة,شاشة المكياج,دروس السبورة,دروس في السبورة,اللوحة الالكترونية للتعليم عن بعد,شاشة تفاعلية لتجربة الدهب,شاشة تفاعلية



إرسال تعليق

أحدث أقدم