هل التدخين يسبب عقم لدى النساء والرجال الجواب معنا


هل التدخين يسبب عقم لدى النساء والرجال

وفقا لابحاث الحديثة ، 13 في المائة من العقم يحدث عند البشر ، واستخدام العقم للتدخين آثار ضارة خطيرة على الرجال ، وخاصة على الحيوانات المنوية. لن يؤثر تلقيح الشفة على وظيفة الوالدين الامتصاصية فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسرطان لدى أطفالهم،

بالمقارنة مع غير المدخنين ، يحتاج المدخنون إلى بذل ضعف الجهد لاستحضار ضعف الجهد لاستحضار التدخين ، ويصبح عاجزًا جنسيًا (عاجزًا جنسيًا) بسبب التدخين. تم ربط ما يصل إلى 5000 حالة إجهاض كل عام بالتدخين والتدخين السلبي للتبغ. في 1200 حالة في السنة ، تم تسجيل تشخيص رهيب لدى النساء - سرطان عنق الرحم. لنلقِ نظرة على الآثار السلبية للتدخين على صحة الناس:

الآثار السلبية للتدخين للرجال:

1. يقلل التدخين من كثافة الحيوانات المنوية ، والكمية في حجم السائل المنوي ، والعدد التراكمي للتخريب في حجم السائل المنوي ، والعدد التراكمي للحيوانات المنوية.

2. يتغير شكل الحيوانات المنوية ، أي النشاط الحيوي للكمية المطلوبة من الحيوانات المنوية

3. يمكن أن يسبب التدخين العقم عن طريق تغيير بعض الحمض النووي في خلايا الحيوانات المنوية. قد تكون هذه التغييرات وراثية في وقت لاحق. وهذا يعني أن الرجال يمكن أن يجعلوا نسلهم المستقبلي عقيمًا. لذا فالمدخنون لا يؤذون أنفسهم فحسب ، بل يؤذون أطفالهم أيضًا.

الآثار السلبية للتدخين للنساء:

1. يسرّع التدخين فقدان الوظيفة الإنجابية لدى النساء.

2. انقطاع الطمث 1-4 سنوات.

3. يزيد من مخاطر الإجهاض التلقائي والحمل خارج الرحم.

4. يسبب التدخين تغيرات في البويضة وتأثيرات على الإنجاب.

5. ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان لدى أطفال أبوين مدخنين.

6. يؤدي التدخين إلى العقم.

هل التدخين يسبب عقم لدى النساء والرجال

وفقًا لدراسات تجريبية نُشرت في المجلة الأمريكية لجمعية السرطان ، يتسبب التدخين في حدوث طفرات في الحمض النووي أصبحت وراثية في عدد من الحالات لدى أطفال المدخنين الذين يصابون بالعقم في منتصف العمر. الضرر المحتمل يتناسب طرديا مع مدة الاتصال بالمدخن. أسوأ شيء هو أن هذه الطفرات دائمة. الضرر الناجم عن التدخين للأم والأب يلحق بالجنين. ومن ثم فإن عملية لا رجعة فيها ممكنة بالفعل ، تنتقل من جيل إلى جيل.

اليوم ، يمثل التدخين ما يصل إلى 10 في المائة من الوفيات الطبية في جميع أنحاء العالم. سرطان الرئة هو المرض الرئيسي بسبب التدخين. يتزايد تدخين البشر في البلدان الحضرية كل عام ، على سبيل المثال ، تشهد البلدان الآسيوية زيادة مفاجئة في التدخين بسبب قلة المعرفة بآثاره الضارة. هناك استنتاج واحد فقط من المقال بأكمله - من الضروري الإقلاع عن التدخين لحماية نفسك ، وأحبائك ، وكذلك أطفالك في المستقبل من العواقب الوخيمة التي يؤدي إليها هذا الإدمان.



إرسال تعليق

أحدث أقدم