ماذا تفعل إذا كان الطفل لا يأكل جيدا؟ نصائح للأمهات الجدد تعرفي عليها


ماذا تفعل إذا كان الطفل لا يأكل جيدا؟ - نصائح للأمهات الجدد

هناك صورة نمطية منتشرة بين البالغين مفادها أن الطفل السليم يجب أن يتغذى جيدًا ، لذلك غالبًا ما يُنظر إلى عدم رغبة الطفل في تناول الطعام بشكل سلبي للغاية. دعنا نحاول معرفة الأسباب الرئيسية التي تجعل الطفل لا يأكل جيدًا؟

السبب الأول هو انتهاك النظام الغذائي ، عندما يتلقى جسم الطفل طعامًا بشكل غير منتظم ، وبالتالي لا يكون لديه وقت "للجوع" في لحظة معينة.

السبب الثاني هو الغذاء الرتيب. حتى أكثر الأطباق اللذيذة ، التي يتم تناولها باستمرار ، تبدأ في النهاية في الإزعاج.

السبب الثالث هو التجارب النفسية التي تكبح الشهية. في هذه الحالة ، يجب على المرء بالتأكيد فهم طبيعة هذه التجارب من أجل فهم سببها. بمجرد القضاء على السبب ، تعود الشهية. أخيرًا ، هناك سبب آخر لرفض الطعام وهو مشاكل الصحة البدنية. كقاعدة عامة ، في هذه الحالة ، يكون رفض الطعام مصحوبًا بأعراض أخرى مثل شحوب الجلد واضطراب النوم.

لذلك ، إذا كانت أسباب عدم الرغبة في تناول الطعام لا تتعلق بمشاكل صحية جسدية ، فمن المناسب للآباء اتباع هذه التوصيات:

 - 1أعط الطفل الطعام في أجزاء صغيرة. في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي إلقاء نظرة واحدة على وعاء ضخم من الحساء إلى التغلب على شهيتك تمامًا.

 2-  تأكد من أن الطفل لديه كرسي مريح. يجب أن تكون الطاولة التي يتم تناول الوجبة عليها نظيفة.

 3- لا تعطي العصائر أثناء الوجبات. الطعم الحلو للعصير يثبط الشهية. من الأفضل شرب الطعام بالماء العادي.

 4-  لا تجبر طفلك على تناول الطعام أو تستخدم الابتزاز ليأكل.

 -5إذا أظهر الطفل طابعه الشخصي ورفض الطعام لأنه لم يعجبه ، فاسأله عن نوع الطبق الذي يريده ، وفي المرة القادمة تأكد من طهيه.

بالإضافة إلى هذه التوصيات ، من الضروري أيضًا تقييم نمط حياة الطفل. كقاعدة عامة ، إذا كان الأطفال يمشون قليلاً وينامون بشكل سيئ ، فإنهم يأكلون القليل أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن انخفاض الشهية في بعض الحالات أمر طبيعي و على سبيل المثال : في الموسم الحار بالمناسبة ، هناك توصية أخرى مثيرة للاهتمام وهي محاولة إشراك الطفل في الطبخ. بعد ذلك سيكون مهتمًا بتجربة ما (بمساعدتك بالطبع) .


الطفل الذي لا يأكل,ما الحل إذا كان طفلي لا يأكل؟,طفلي لا يأكل ماذا افعل,فتح شهية الطفل للاكل,اسباب رفض الطفل للاكل,طبيب اطفال,ابني لا يأكل ماذا افعل,علاج الطفل الذي لا يأكل,الطفل الذى لا يأكل,رفض الطفل للاكل,قصة الطفل الذي لا يأكل,رفض الطفل الرضيع للاكل,مشكلة الطفل الذي لا يأكل,الحل مع الطفل الذي لا يأكل,الطفل,كيفية التعامل مع الطفل الذي لا يأكل,الأكل الصحي للطفل,فقدان الشهية عند الاطفال الرضع,طفلى لا يأكل ما الحل,كيف يأكل الطفل



إرسال تعليق

أحدث أقدم