هل يجب أن أرتدي ضمادة أثناء الحمل؟ معلومات كاملة

 


أثناء الحمل ، غالبًا ما تعاني المرأة من آلام الظهر والقطني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خطر ظهور علامات التمدد ، وكبر حجم البطن ، والتحول في مركز الثقل والتغيرات الأخرى في الجسم تنحدر إلى استخدام جهاز خاص على شكل مشد أو حزام عريض.

الضمادة هي أداة لتقويم العظام وتساعد على دعم المعدة مما له تأثير إيجابي على تحسين الدورة الدموية وتوتر العضلات.

قبل البدء في ارتداء ضمادة ما قبل الولادة ، يجب استشارة الطبيب والاستماع إلى موعده.






توجد أنواع مختلفة من الضمادات ومن أهمها:

- سراويل ضمادة.

- مشد

- حزام؛

- مجموع.

سيكون الخيار الأكثر ملاءمة وعملية هو حزام أو ضمادة مدمجة. يساعد الحزام في دعم المعدة في مراحل النمو المختلفة بفضل الصمامات الإضافية. تعتبر الضمادة المركبة هي الخيار الأكثر قبولًا نظرًا لكونها عملية وملائمة وقدرة على استخدامها بعد الولادة.

في المقابل ، تحتوي سراويل داخلية ومخصر على عدد من الميزات التي يجب مراعاتها. لذلك ، تخضع الملابس الداخلية لمزيد من العلاج الصحي المتكرر والاستبدال الدوري حسب حجم البطن. وتوقف المخصر تمامًا عن الشعبية بسبب الإزعاج في الاستخدام.

الأسباب الرئيسية لوصف استخدام المرأة الحامل للضمادة هي:

- ألم شديد بالظهر

 - الوقوف المتكرر (أكثر من 3 ساعات) 

- كمية زائدة من السائل الأمنيوسي

- الحمل المتكرر

- أسلوب الحياة النشط والرياضة 

- راشيوكامبسيس

- ضعف عضلات جدار البطن

- الاستعداد لتشكيل علامات التمدد

- ندبة على الرحم

- حمل متعدد

بالإضافة إلى مؤشرات الاستخدام ، من الضروري الانتباه إلى العوامل التي يكون فيها ارتداء الضمادة غير مرغوب فيه ، على سبيل المثال:

- أمراض الجهاز الهضمي.

- بعض أمراض الكلى المصحوبة بتورم.

- الحمل المبكر

- تأخر الحمل.

وأيضًا يجب الانتباه إلى طريقة ارتداء الضمادة وعدم استخدامها على مدار الساعة. أثناء النوم أثناء النهار والليل ، يجب إزالة هذا الجهاز. يوصى أيضًا بأخذ فترات راحة في ارتداء الضمادة وخلعها كل 2-3 ساعات خلال النهار للراحة.

عند اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر ، يجدر النظر في رأي الطبيب والاستماع .

ولكن في حالة عدم وجود موانع ووجود عوامل واضحة لارتدائها ، لا يزال يتعين عليك عدم إهمال الفوائد التي يمكن أن توفرها الضمادة لحمل ناجح.

علامات الحمل,تغذية الحامل طب,علامات الحمل بولد,علامات الحمل ببنت,ماهي علامات الحمل,علامات الحمل بولد ذكر,افرازات الحمل,حكة المهبل من علامات الحمل,الحمل والم الركبه,التهابات الثدي من علامات الحمل,الحمل,الم العظام فى الحمل,الحمل والم المفاصل,تالم فى الحمل,علاج تاخر الحمل,ماهي اعراض الحمل,اعراض بداية الحمل,الحمل بولد,اعراض الحمل,أعراض الحمل,متى تبدا اعراض الحمل,مشاكل الحمل,الم المفاصل فى الحمل,الحمل والم المفاصل والساقين,اضرار الحلبة للحامل



إرسال تعليق

أحدث أقدم